languageFrançais

عكاشة تتهم هؤلاء بالإستيلاء على ''25 جويلية''

إعتبرت نادية عكاشة مديرة ديوان رئيس الجمهورية السابقة في تدوينة على حسابها بفيسبوك أنّه تمّ الإستيلاء على مسار 25 جويلية بقبل من وصفتهم بـ ''من لا شرف و لا دين و لا وطنية له ومن قبل زمرة من الفاشلين الذين لا يفقهون شيئا غير احتراف الابتذال و التشويه و التضليل''، وفق ما جاء في نصّ التدوينة.


وشدّدت عكاشة في المقابل على أهمية "لحظة 25 جويلية"، مشيرة إلى أنّها ''عملت أن تكون قطعا تاما مع العفن السياسي الذي سبقها و الفساد الذي نخر مؤسسات الدولة و التهاون بحقوق التونسيات و التونسيين و حتى بأرواحهم''، ولكن ذلك لم يتسن بسبب ما قالت إنّه سطو على تلك اللحظة، وفق تعبيرها. 


ودوّنت عكاشة في تدوينتها  ''كان من المفروض أن يقوم (مسار 25 جويلية) على منهجية واضحة و على تمشي ديمقراطي جامع و على أسس ثابتة لبناء دولة القانون التي تحترم فيها الحريات و المؤسسات و لكن للأسف تم الاستيلاء على هذه اللحظة و على هذا المسار من قبل  من لا شرف و لا دين و لا وطنية له و من قبل زمرة من الفاشلين الذين لا يفقهون شيئا غير احتراف الابتذال و التشويه و التضليل. "
واعتبرت عكاشة أنّ تونس تشهد أزمة سياسية خانقة أصبحت تمثل خطرا داهما و جاثما لم تشهد له مثيلا في تاريخها الحديث، وفق تعبيرها.


كما أشارت إلى الأزمة الاقتصادية و المالية التي تشهدها البلاد وتعثّرها في ايجاد برنامج اصلاح اقتصادي جدي و واضح و مبني على معطيات صحيحة يمكننا من مناقشة اتفاق مع صندوق النقد الدولي''.